العدوان الاسرائيلي على سوريا يمثل حماقة كبرى

 لا شك أن عدوان الكيان الإسرائيلي الأخير على أحد المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى وريف دمشق يأتي بعد سلسلة من الخيبات الأميركية والصهيونية على الساحة السورية ومحاولة هذين الطرفين العدوانيين الالتفاف على تقدم الجيش العربي السوري على الأرض ودحره للتنظيمات الإرهابية المتطرفة.

Image

سمير سكيني: يعيد زرع الأقحوان في الشياح

 أن تكتب رواية في بداية سنواتك العشرين، نوع من مغامرة، خاصة وأنك تدخل في مجال تتربص به أعين الأدباء والمفكرين. هو تحدٍ ربما، أو مجرد إختبار. إلا أن سمير سكيني لم يأبه لما سيُقال وكتب رواية "الاقحوان ينبت في الشياح" (دار الفارابي)، ليعيد فتح دفاتر عائلته وفقدانها لإبنها سمير خلال الحرب الاهلية اللبنانية.

Image

رقصٌ بلون النبيذ

 قد يُذكِّرُنا تعدّدُ ألوان "الأحمر" بطيفِ كلٍّ منَّا، وقد تكاسرناهُ فاستحال تلك الشفاهُ والنار، ذلك الأصيلُ والنجيع والمداد، تلك الوردة..

Image

تحركات تيلرسون والتآمر على لبنان والمنطق وضد فنزويلا

يمكن أن نستبشر خيراً من زيارات موفدي الإدارة الاميركية، سواء إلى بلدنا ومنطقتنا، او أي منطقة في العالم. فهي دائماً تستبطن تآمرا وضغوطا تتعلق بتنفيذ مخططات أميركية عدائية، خصوصاً في منطقتنا العربية، وفي أميركا اللاتينية الآن، حيث تبرز شراسة الهجمة ضد شعوبنا وقضاياها، ولضرب النهوض التحرري في أميركا اللاتينية.

Image
Image

طرابلس بين داعش والنظام

مساء الرابع من شباط لم يكن كسواه من ليالي طرابلس، كان أشبه تلك الليالي السوداء التي عانت منها طرابلس خلال جولات الإقتتال التي إمتدت من عام ٢٠٠٧ حتى عام ٢٠١٤. ضجت طرابلس بأصوات القنابل و أصوات صافرات الإنذار المنبعثة من سيارات الصليب الأحمر التي كانت تهرع إلى مكان الأحداث.

Image

المساكن الشعبية التي نريد

 في إطار بحثنا عن حلول لأزمة المساكن في لبنان، لا بدّ لنا من البحث في مفهوم المساكن الشعبية وتاريخها وضرورتها. في السياق اللبناني، هناك غياب تام لمفهوم المسكن الشعبي المبني من قبل الدولة في الثقافة الشعبية.

Image
Image
الصفحة 1 من 56