د. حسن خليل

د. حسن خليل

0
0
0
s2smodern

كثرٌ هُم، من يسعون إلى هزيمة الحزب الشيوعي، وكثيرون جداً حاولوا. إليهم نتوجه بكلماتنا هذه لنطمئنهم، بأن هذا "العصيّ"، لن ينهزم أمام أحد، هو يستطيع الصمود وتحمّل التبعات؛

0
0
0
s2smodern

 (رسالة مفتوحة إلى كل من يتصرف على قاعدة: "أنا أو لا أحد")

0
0
0
s2smodern

"بين مجد وجدّو لينين حكاية بسيطة؛ هو ابن الأربع سنوات ونصف السنة، تعرّف إلى لينين من خلال جملة قالها له أبوه، عندما كان مسافراً إلى روسيا لحضور تخرّج ابنة عمّه في كلية الطب، "لا تنس أن تزور جدّك لينين". "أنا ما عندي جدّ إسمو لينين، فجدي إسمو حسين"، هكذا كان جوابه.

0
0
0
s2smodern

ثمة أشياء نختارها بحكم الواجب، وأخرى بفعل الواقع، وغالباً بحكم القناعات. ربما تكون ردة فعل على فعل، أو انتصاراً لقضية أو فكرة أو مبدأ، ويمكن أن تكون بمجموعها مزيجاً من كل هذا، يلتقي فيه الخاص بالعام، الفكر بالممارسة النضالية، ليصبح فعلاً ثورياً خالصاً، متخفّفاً من شوائب المصالح الخاصة، ومنطلقاً نحو فضاء الهموم والقضايا الكبرى وموجباتها.

0
0
0
s2smodern

هي تحية خالصة إلى كل من خطّ درب النضال بالتضحية، ورسم حدود الوطن بالدماء، إلى كل الرفاق الذين انخرطوا في معركة التحرير والتغيير، ووصلوا الليل بالنهار، دافعين أثماناً باهظة نتيجة التزامهم بموقف حزبهم وقراره، فكانوا، بروحهم الثورية، خميرة الأرض وملحها.

0
0
0
s2smodern

 الأسطورة اليونانية القديمة إنّ ثمة صندوقاً فيه جرّة تحوي في داخلها كل أصناف الشر، من جشع، وغرور، وافتراء، وكذب وحسد، ووهن... تُسمى "الباندورا"... متى فُتحت تلك الجرة أو كُسرت سادت تلك الشرور وعمت كل العالم...

الصفحة 1 من 2