النداء

النداء

0
0
0
s2smodern

يتوجّه هذا الكتيِّب إلى جميع القرّاء الذين يصنّفون أنفسهم، عن خطأ أو عن صواب، في عِداد «الذين ليسوا بفلاسفة»، والذين مع ذلك يبغون أخْذ فكرة عمّا تكون الفلسفة.

0
0
0
s2smodern

اقامت مجلة النداء حفل العشاء السنوي في مسبح الجسر، بحضور اسرة المجلة وعدد من اعضاء المكتب السياسي في الحزب الشيوعي اللبناني يتراسه الامين عام حنا غريب. خلال الحفل اعلن عضو اللجنة المركزية في الحزب ايهم الاحمر عن اطلاق التيار النقابي المستقل للصيادلة.

0
0
0
s2smodern

جمعية التضامن والصداقة اللبنانية الفنزويلية اللاتينية، تدين بشدة المحاولة الإجرامية لإغتيال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، التي ترمي الى خلق حالة اضطراب في فنزويلا، واسقاط النهج الاستقلالي التحرّري البوليفاري، وإعادة التبعية لواشنطن.
وتعرب الجمعية عن تضامنها الكلّي مع الشعب الفينزويلي والرئيس مادورو، في مواجهة المخططات المعادية لمصالح فنزويلا وشعوب أميركا اللاتينية.

بيروت في6/8/2018

0
0
0
s2smodern

ينبثق تنوع الشروط الاجتماعية والسياسية للدول التي تشكل النظام العالمي من أنماط التنمية التي تحدد التوسع العالمي للرأسمالية. ولأن الجماعات الاجتماعية في الأطراف لم تكن قط جزءًا من الوضعية المركزية للعمال البروليتاريين في شبكة الإنتاج العام، فقد تم إخضاعها لمقتضيات التراكم في مركز النظام.

0
0
0
s2smodern

عاش «الدون» طفولته في مديرا وترعرع في كنف عائلة متواضعة تعلّق بها كثيرًا.

0
0
0
s2smodern

(مقتطفات من "جزء من الآلات" من كتاب " أسس نقد الاقتصاد السياسي" المعروف بال Grundrisse، الذي كتبه كارل ماركس عام 1857، ونُشر عام 1939)

الصفحة 1 من 13