د. عمر الديب

د. عمر الديب

0
0
0
s2smodern

 منذ اختراع المحرك البخاري الذي أطلق الثورة الصناعية قبل ثلاثة قرون، تطوّرت التكنولوجيا بشكل مذهل، وأيضاً بشكل متسارع. فكل عقد من الزمن يحمل معه تطوراً تكنولوجياً يفوق ما حمله قرن سابق بأسره.

0
0
0
s2smodern


أتت الانتخابات النيابيّة الأخيرة لتشكّل محطة جديدة من محطات المواجهة ضد هذا النظام المغرق في مذهبيته ورجعيته وتخلّفه وارتهانه للخارج، والحامي الأمي لمصالح البورجوازية من خلال سياساته المالية والنقديّة التي اتّبعها منذ عقود. وقد أخذ الحزب الشيوعي اللبناني منذ البداية خيار المواجهة مع هذا النظام وأركانه على قاعدة برنامج انتخابي وطني علماني ديمقراطي،

0
0
0
s2smodern

 نجحت الصين في ردم الهوّة التكنولوجيّة بينها وبين دول الغرب بفضل استثمارها الجدي في العلوم والأبحاث، حتى صارت اليوم من الدول الرائدة في هذا المجال، وينفتح أمامها أفق المستقبل كي تكون في صدارة العلم والتقدّم.

0
0
0
s2smodern

مع إنتقال الرئيس دونالد ترامب إلى رأس الادارة الأميركية قبل نحو عام، إزدادت الأزمات تعقيداً وتصاعداً في معظم أرجاء المنطقة، وبخاصة في المجالين الفلسطيني والسوري، وإتسعت كذلك إرتدادات تلك الأزمات لتطال دولاً عدّة من ضمنها لبنان.

0
0
0
s2smodern

 شكلت عملية "غصن الزيتون التركية" ضد عفرين ومنطقة الشمال إعتداءً خارجيّاً ومصدراً للحروب والنزاعات الداخليّة السوريّة،

0
0
0
s2smodern

"الاشتراكي، ببساطة، هو ذاك الإنسان الذي لا يستطيع تخطّي فكرة أن الأكثرية الساحقة من الناس، الأحياء والأموات، قد عاشوا حياة من الشقاء البائس الدائم" - تيري إيغلتون

الصفحة 1 من 2