د. غسان ديبة

د. غسان ديبة

0
0
0
s2smodern

"أن المقاومة كانت الديمقراطية الحقيقية...وكل انسان باختياره لنفسه في الحرية، اختار الحرية للجميع"

جان بول سارتر

0
0
0
s2smodern

"ان المسائل السياسية لا يمكن فصلها بشكل ميكانيكي عن المسائل التنظيمية...... أن كل شكل جديد من النضال، والذي يجلب إخطاراً وتضحيات جديدة، سيؤدي حتماً إلى أن يضطرب التنظيم الغير مستعد لهذا الشكل الجديد من النضال"

فلاديمير لينين

0
0
0
s2smodern

إن الاستحقاق النيابي المقبل سيكون تحدياً لابراز دور الحزب الشيوعي اللبناني في الفعل السياسي وعلى المستويات الاقتصادية والاجتماعية وفي التعبير عن مصالح العمال والموظفين والفقراء،

0
0
0
s2smodern

حضرة الامين العام غينادي زيوغانوف
حضرة الرئيس
الرفاق الاعزاء،

0
0
0
s2smodern


الرفاق الأعزاء،
لقد كان قرار المؤتمر الـ 11 بتشكيل المدرسة الحزبية المركزية قراراً أساسياً من قرارات المؤتمر. في هذا الإطار، شكل المكتب السياسي لجنة التثقيف وإعداد الكادر، التي استحدثت دبلوم يتكوّن من 4 مقررات يخضع لها مجموعة من الكوادر الحزبية بدءا من شهر تشرين الثاني وحتى شهر حزيران من السنة التالية، ويفصل بين المقرر والآخر قرابة 2-3 أشهر.
ويتألف كل مقرر من "أيام عمل" يشتمل كل منها مجموعة من المحاضرات، وتقام أيام العمل هذه خلال أيام الآحاد حصرا (ما بين يومي أحد وثلاثة أيام لكل مقرر)، من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً؛ بالإضافة إلى جلسة تقييم، تقام لمدة أقصاها ساعتين، بعد فترة أسبوعين تفصل بينها وبين آخر يوم عمل خاص بكل مقرر.

0
0
0
s2smodern

شكّل موضوع تفعيل العمل الحزبي ركناً أساسياً في النقاشات التي رافقت الإعداد للمؤتمر الحادي عشر، باعتبار أن هذا التفعيل يعتبر المدماك الأساس في مسيرة النهوض بالحزب والدفع باتجاه خلق حركة سياسية جديدة ذات قاعدة اجتماعية عريضة. ولكن هذه النقاشات أظهرت كذلك أن تجسيد عملية التفعيل يتطلب توفّر شرطين أساسيين مترابطين، أولهما سياسي يرتبط بموقف الحزب من أهمّ التطورات السياسية على الصعيد الوطني، وما يتفرّع عنها من نشاطات وتحركات؛ وثانيهما تنظيمي يتعلق بالوظائف والنشاطات التي قامت بها اللجان المشكّلة من المكتب السياسي بعد المؤتمر الحادي عشر، فضلاً عن القطاعات الأساسية في الحزب.