جنى نخال

جنى نخال

0
0
0
s2smodern

بلغت بي الدهشة حدّها منذ بضع سنوات، حين وقع بين يدي نصّ لإدوارد سعيد عن الراقصة الحجازية بدوية محمد كريم، المعروفة بإسم "تحية كاريوكا".

0
0
0
s2smodern

يبدو لنا أحياناً، في فترات مختلفة من حياتنا ربّما، عند مراحل مفصلية من التاريخ او امام الحوادث الكبرى، يبدو لنا ضرورياً أن نسأل الأسئلة العظام، أن نضع أنفسنا أمام حائط ونكسر رؤوسنا عند حجارته القاسية.

0
0
0
s2smodern

في غزّةَ، تختفي الحياة التي نعرفها: تتوقّف الكهرباء والتجارة والمعاشات والدولة والاقتصاد، تماماً كما تتوقّف مفاهيم ومقاييس الخطأ والصواب عن العمل في سياق أصبحت فيه أبسط أشكال الحياة اليومية شبه مستحيلة.

0
0
0
s2smodern

ربّما يكون أفضل ما تصنعه هذه الانتخابات النيابية هي تظهير استحالة الوسطية: السلطة أو نحن، لا ثالث لنا.

0
0
0
s2smodern

بينما جلسنا نحتسي الشاي على الأرائك المحيطة بالغرفة، كان البيت يعجّ بأكثر من 35 شخص من أيزيديات وأيزيديي عفرين النازحين من القرى المحتلة. يسألون عن موقف اللبنانيين مما يجري في منطقتهم، هل يعتبرون الهجمة التكفيرية-التركية احتلالاً؟ هل يعرفون ما يجري حقاً؟ بين وجوه النساء اللاتي لم يتكلّمن طوال السهرة، والأطفال المستغربين زيارتنا، كان الشعور والحديث بأنهم لوحدهم هنا، في هذه المعركة.
لكن السؤال لا يتوقف عند شعوب المنطقة، بل عن دور الأميركيين والروس والأتراك والجيش السوري فيما جرى.

0
0
0
s2smodern

على لائحة المشتريات اليوم الكثير، وبين الحادية والعشرة والواحدة والنصف سيصل السمكري، وبعد ذلك يجب أن تحضّر الطعام بسرعة قبل وصول الأولاد، ثم ستجلس معهم حتى السابعة تدرّسهم، وعندما

ينامون ستجلس نصف منطفئة لتنقر الكوسا قبل أن تتوجّه كالشبح نحو السرير لتنام... لتستفيق في الخامسة والنصف وتبدأ بتحضير الأولاد للمدرسة ثم تحضّر وجبة الإفطار لزوجها وتبدأ بتنظيف المنزل.

الصفحة 1 من 3