كلمة الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الحوار بين الحزب الشيوعي الصيني وأحزاب الدول العربية

ألقى الامين العام للحزب الشيوعي اللبناني حنا غريب كلمة في الجلسة الافتتاحية للدورة الثالثة لمؤتمر الحوار بين الحزب الشيوعي الصيني وأحزاب الدول العربية والذي عقد تحت عنوان "ما أهمية المؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني بالنسبة الى العالم العربي". فيما يلي تنشر النداء النص الكامل كلمة الامين العالم.

Image
Image

المؤتمر العشرون للحزب الشيوعي الصيني: قرن من الإنجازات والتحديات

ينعقد المؤتمر العشرون للحزب الشيوعي الصيني وسط تحديات خارجية متعددة من أبرزها التوتر القائم الذي يتعلق بتايوان وتحديدا بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي "نانسي بيلوسي" وما أعقب هذه الزيارة من توترات في العلاقات الصينية الأمريكية. هذا بالإضافة إلى تأثير وباء "كورونا" على الاقتصاد الصيني على المستوى الداخلي.

Image
Image

مقتطف من بيان الحزب الشيوعي البرازيلي، تعقيبًا على نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسيّة

«ليس لدينا أدنى شك في أنّه، من وجهة نظر الطبقة العاملة، هناك اختلافات عميقة بين الحكومة الاشتراكية الليبراليّة البرجوازية، والحكومة البرجوازية الرجعيّة. بين حكومة تحاول التّوفيق بين البرجوازية والبروليتاريا، وحكومة تغازل الفاشية وتتّحد بقوة مع البرجوازية حول الهجمات على الطبقة العاملة والفقراء، مثل حكومة بولسونارو.»

Image

غزو روسيا لاوكرانيا: إعادة التوازن بين الامبرياليات الصاعدة

تفاوتت ردود الأفعال في العالم بشكل عام، وفي منطقتنا بشكل خاص، على الغزو الروسي الأخير للأراضي الاوكرانية منذ أيام. الغزو الذي برره المعسكر الروسي بضرورة إبعاد شبح الناتو عن حدوده، بعد نية الرئيس الأوكراني ضم بلاده للحلف،

Image
الصفحة 1 من 24